العلمي يؤكد مراسلة اليزمي من أجل تبني مشروعه

هيئة التحرير
2020-10-19T13:54:16+00:00
اقتصادالرئيسية
هيئة التحرير19 أكتوبر 2020
العلمي يؤكد مراسلة اليزمي من أجل تبني مشروعه

أكد مولاي حفيظ العلمي وزير الصّناعة والتجارة والتكنولوجيا الرقمية المغربي في حوار مع موقع “CBVPOST” أن فريقا خاصا قام بالإتصال برشيد اليازمي من أجل دراسة “خطة عمله” بخصوص تقنية شحن بطاريات السيارات 3 مرات اسرع من المتوفرة في السوق.

وفيما يلي الحوار الذي دار بين العلمي و موقع “CBVPOST” بخصوص هذا الموضوع:

-هل ما يروج صحيح حول خبر يفيد أن وزارتكم تواصلت مع اليزمي لتبني مشروعه الخاص بشحن السيارات الكهربائية بسرعة أكبر من المعتاد؟

لقد علمنا أن الباحث يازمي تحدث مؤخرا في أحد المؤتمرات وقال أنه ينتظر ردا من المغرب على مشروع خاص ببطاريات متطورة تستعمل في السيارات الكهربائية الشيء الذي جعلنا نتدخل من أجل التواصل معه بشأن هذا الموضوع.

وقمت بالتواصل مع فريق خاص من أجل الإتصال به على وجه السرعة لمعرفة المزيد و استفساره عن اكتشافاته.

– إن كان خبر تبني المشروع من طرف وزارتكم صحيح, فهل هذا يعني أن الوزارة تراقب المطالب الشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ فمن الواضح أن القرار اتخد أيام بعد انتشار قصة اليزمي على كل صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؟ 

لقد كان على اتصال منذ عامين بالعديد من البلدان والعديد من المؤسسات في المغرب.

اليزمي وعد الفريق الذي كلفته بالتواصل معه بإرسال ملفات خطة عمله من أجل دراستها سنكون جاهزين من أجل تقديم المساعدة له بعد التأكد من خطة عمل مشروعه كما أننا سنكون دائما مستعد لدراسة مثل هذه المشاريع حتى إن كانت تأتي من داخل الشبكات الاجتماعية.

-ما مدى ثقتك في نجاح مشروع اليزمي ؟ فمشروع ضخم كهذا قد يمهد لشراكة بين المغرب وشركة تيسلا !

سنقوم بدراسة مشروع اليزمي بعد التحقق من ذلك ستكون جميع المؤسسات جاهزة لمساعدته ، طالما أن لديها شيئًا ملموسًا “التعريف الدقيق لاكتشافاته وخطة عمل لمشروعه”.

وأكد اليزمي أن مسؤولين من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي تواصلوا معه من أجل دعم المشروع الذي كشف عن تفاصيله في ندوة رقمية قبل أيام.

وقال اليزمي بالحرف “أتمنى أن يتحقق”، فيما رفض الإفصاح عن باقي التفاصيل قبل الاتقاق بشكل نهائي مع الوزارة التي يشرف عليها مولاي حفيظ العلمي.

للإشارة فقد ظهر رشيد اليزمي في فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يعود لندوة رقمية وهو يتحدث عن تطويره لتقنية خاصة بشحن بطارية السيارات الكهربائية بسرعة أكبر من المعتاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!