الطاس تعيد أحمد أحمد للكاف

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير30 يناير 2021
الطاس تعيد أحمد أحمد للكاف

قررت محكمة التحكيم الرياضية، يوم الجمعة 29 يناير 2021، بالسماح بعودة أحمد أحمد إلى منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في حال تمت تبرئته من التهم الموجهة له.

وجاء نص بلاغ الطاس كالتالي:

“أعلنت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” اليوم الجمعة أنها ستنظر في الثاني من مارس المقبل في الاستئناف المقدم من الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد ضد إيقافه.

وأوضحت المحكمة الرياضية في بيان لها أنها “وضعت إجراء مستعجلا وستصدر حكمها قبل 12 مارس”، يوم انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي المقرر إجراؤها في العاصمة المغربية الرباط.

في حال تمت تبرئة أحمد من الاتهامات بالفساد المالي التي أدت إلى إيقافه من قبل “الفيفا” في نوفمبر الماضي خمس سنوات عن أي نشاط كروي، سيكون بإمكان الملغاشي البالغ من العمر 61 عاما الدفاع عن استعادة منصبه، من خلال منافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

وأضافت المحكمة: “نظرا لخطر حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه للسيد أحمد في حالة الإبقاء على العقوبة التأديبية قبل الانتخابات، فإن محكمة التحكيم الرياضية تعلق مؤقتا آثار قرار الفيفا، مما يسمح للرئيس السابق للاتحاد الإفريقي القيام بحملته الترشيحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!