الرئيس النيجيري محمد بوهاري يقدم الشكر للملك محمد السادس

هيئة التحرير
اقتصادالرئيسية
هيئة التحرير26 مارس 2021
الرئيس النيجيري محمد بوهاري يقدم الشكر للملك محمد السادس
تقدم الرئيس النيجيري محمد بوهاري بشكره للملك محمد السادس عقب التوقيع على اتفاقية لإنشاء مصنع الأسمدة.
 
وعبر الرئيس النيجيري عن سعادته بهذا الحدث مشيرا في تغريدة له على توتير إلى أن الملك محمد السادس كان دائما سندا لبلاده خاصة في ظل الظروف الحالية.
وغرد بوهاري قائلا:اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة، نيابة عن النيجيريين، لأشكر أخي وصديقي، جلالة، ملك المغرب على تواجده معنا خلال هذه الرحلة الصعبة.
 
وقال بوهاري: “وقعت نيجيريا والمغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة 1.3 مليار دولار في نيجيريا ستنتج الأمونيا والعديد من الأسمدة NPK و DAP ، باستخدام احتياطيات الغاز في نيجيريا. نحن في طريقنا لأن نصبح مركز طاقة إقليمي وعالمي للأسمدة”.
 
وأوضح أن “المصنع الجديد سيكمل عند اكتماله منشآت Dangote & Indorama للمواد الكيميائية التي تنتج اليوريا والأمونيا وغيرها من المواد الخام الصناعية. هذا بالإضافة إلى العشرات من مصانع خلط الأسمدة التي قمنا بإحيائها في إطار مبادرة الأسمدة الرئاسية”.
 
وأضاف “أنا سعيد بالشراكة مع جمعية منتجي وموردي الأسمدة النيجيرية (FEPSAN) ودعمها ، والتقدم الذي أحرزوه خلال السنوات الخمس الماضية. اليوم ، نشهد ثمار قراراتهم الاستثمارية الذكية وطويلة الأمد والوطنية”.
وأكد الرئيس النيجري أن إحدى السمات الجديرة بالثناء والجديرة بالذكر هي أن جميع استثمارات FEPSAN قد تمت موازنتها بين المناطق الحضرية والريفية في نيجيريا. هذه هي أنواع الاستثمارات اللازمة لمعالجة البطالة والتحديات الأمنية التي تواجهها أمتنا اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!