الدار البيضاء.. انطلاق الحافلات الجديدة قبل 15 فبراير الجاري

هيئة التحرير
2021-02-13T14:52:29+00:00
مجتمع
هيئة التحرير13 فبراير 2021
الدار البيضاء.. انطلاق الحافلات الجديدة قبل 15 فبراير الجاري

خلافا لما تقرر في وقت سابق، أعطيت صباح اليوم السبت، الانطلاقة الفعلية للعمل بالحافلات الجديدة بمدينة الدار البيضاء و عدد من الجماعات المجاورة.

وكان مسؤولو مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء و معهم المدير العام لشركة ” ألزا البيضاء” قد اكدوا في وقت سابق أن الانطلاقة الرسمية للحافلات الجديدة ستكون يومه الاثنين 15 فبراير الجاري، إلا أنه و بشكل مفاجئ اختفت الحافلات المؤقتة من شوارع مدينة البيضاء و المحمدية و باقي الجماعات الأخرى، لتعوضها الحافلات الجديدة.

وعاين موقع “CBVPOST” منذ الصباح الباكر ليومه السبت 13 فبراير الحالي، الحافلات الجديدة وهي تدخل الخدمة بشكل فعلي، حيث شرعت في نقل الركاب من زبناء النقل الحضري بمختلف أحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة.

هذا، وفي استقراء لآراء المواطنين من زبناء حافلات النقل الحضري بالبيضاء حول الأسطول الجديد، أعرب عدد من المستجوبين عن إعجابهم بالحافلات الجديدة مؤكدين أنها تتوفر على كل مقومات الراحة و الأمان، في انتظار أن يترجم ذلك إلى احترام من لدن المواطن في المحافظة على هذا المرفق، متبعين في ذات الوقت إلى الإشكالية التي يطرحها النقص الحاصل في هذه الخطوط و عدد الحافلات التي تجوب شوارع المدينة و باقي الجماعات الأخرى المجاورة.

وتجدر الاشارة، إلى أنه تقرر إطلاق الخدمة بنحو 450 حافلة جديدة من أصل 700 المتفق حولها بين مؤسسة التعاون بين الجماعات و الشركة المفوض لها ” ألزا البيضاء”، في انتظار أن يصل العدد إلى 700 متم شهر شتنبر المقبل، علما أن عدد الخطوط العاملة بالجماعات الاعضاء بمؤسسة التعاون ارتفع إلى 57 خطا، بعدما كان في حدود 47 اي بزيادة 10 خطوط مطلع 15 فبراير الجاري.

من جانب آخر، أوضح العماري نائب رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات، أن تسعيرة التنقل داخل مدينة الدار البيضاء وكذا داخل الجماعات، حدد في خمسة دراهم، أما بالنسبة للتنقل بين العمالات التي تبعد عن بعضها البعض بأقل من ثلاثين كيلومترا، وتتنقل بينها حافلات “ألزا”، فقد جرى تحديد التسعيرة في 6 دراهم، بينما تم تحديد التسعيرة في 8 دراهم بالنسبة للأقاليم التي تبعد بـ30 كيلومترا وتتنقل الحافلات بينها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!