الدار البيضاء.. الساكنة تُعَوِّل على نفق الموحدين لتقليص اختناق حركة المرور

هيئة التحرير
مجتمع
الدار البيضاء.. الساكنة تُعَوِّل على نفق الموحدين لتقليص اختناق حركة المرور

تتأهب مدينة الدارالبيضاء في غضون الأسابيع المقبلة القادمة الانطلاق الخدمة على مستوى نفق الموحدين الذي بات جاهزا، لاستقبال البيضاويين من مستعملي وسائل النقل.

ومن المفروض أن يساهم النفق المذكور في تقليل الاختناقات المرورية على مستوى مجموعة من شرايين المدينة، حيث سيمكن من مرور 45 ألف سيار، يوميا، ما سيساهم في تسهيل حركة المرور، لاسيما مفترق الطرق على طول شارعي الموحدين، وسيدي محمد بن عبد الله.

ويبلغ طول النفق 2،270 مترا، بما في ذلك 1،817 مترا تحت الأرض (مغطاة)، والتي هيئت على مسارين، وكانت شركة الدارالبيضاء للتهيأة قد أعلنت عن تقدم الأشغال المتعلقة بتشييد نفق الموحدين، بنسبة 95 في المائة، خلال يناير الماضي.

وتطلب تشييد المشروع المذكور مبلغا إجماليا، قيمته 820 مليون درهم، موزعة إلى 270 مليون درهم من وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية)، و60 مليون درهم من جماعة الدارالبيضاء، و250 مليون درهم من ( Wessal Capital Asset Management )، و240 مليون درهم من شركة ( Al Manar Development Company ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!