الدار البيضاء.. الحي المحمدي يتدارس آخر تطورات ملف الدور الآلية للسقوط بدرب مولاي الشريف

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير17 يناير 2021
الدار البيضاء.. الحي المحمدي يتدارس آخر تطورات ملف الدور الآلية للسقوط بدرب مولاي الشريف

في اجتماع احتضنته مقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء، جرى أول أمس الجمعة 15 يناير الجاري، ضم كلا من لجنة “البيئة و التعمير” و ” الشؤون المالية و الاقتصادية ” إضافة إلى لجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية، جرى مناقشة نقطة فريدة تتعلق بإشكالية ” الدور الآلية للسقوط”، على خلفية الحادث المؤلم الذي أودى بـ4 ضحايا عقب انهيار منزل آبل للسقوط يومه الجمعة 8 يناير 2021، بدرب مولاي الشريف.

هذا، وتدارست اللجان المذكورة خلال اجتماعها آخر التطورات التي عرفها ملف ” دور درب مولاي الشريف” وجميع الاجراءات التي تم اتخادها في شأنه، والحلول المقترحة وكذا المساطر المرتبطة بها.

و خرج المجتمعون بعدد من التوصيات كان أهمها المطالبة بالإيواء الفوري للفئات المتضررة، علما أن المجلس الجماعي للحي المحمدي
كان قد طالب في اجتماع سابق يومه الثلاثاء 12 نونبر الحالي، قد راسل الوكالة الوطنية التحديد الحضري و تأهيل المباني الآيلة للسقوط من أجل القيام بالمهام المنوطة بها والتي من بينها العمل على توفير وحدات سكنية أو مراكز إيواء مؤقتة للمتضررين، تفعيلها للمادة 34 من القانون 12-94.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!