الدار البيضاء.. أصحاب الطاكسيات يطالبون بالعودة إلى ستة ركاب

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير17 فبراير 2021
الدار البيضاء.. أصحاب الطاكسيات يطالبون بالعودة إلى ستة ركاب

نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالدار البيضاء٬ الاثنين 15 فبراير الجاري٬ وقفة احتجاجية أمام محطة أولاد زيان بالدار البيضاء، وذلك لمطالبة الحكومة بالسماح لهم بالعودة إلى الوضعية السابقة للتدابير المتعلقة بفيروس كورونا.

وبهذا الخصوص٬ طالب عدد من سائقي سيارات الأجرة المنتمية إلى الصنف الأول٬ التخلي عن العمل بالتدابير الحكومية المتمثلة في نسبة ملء لا تتجاوز أربعة مقاعد.

وعبر المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية عن استيائهم من هذا القرار الحكومي٬ مؤكدين أنه ضرهم بشكل مادي كبير٬ مشددين على أنهم يرغبون في العودة إلى حمل ستة ركاب.

وفي هذا الصدد٬ أكد سائقي سيارات الأجرة أن قرار القدرة الاستعابية يسري فقط على سيارات الأجرة الكبيرة فقط٬ مشيرين أن خطوط الطرامواي وكذا حافلات “ألزا” تقوم بحمل عدد كبير من الركاب، متجاوزة العدد المسموح بِه، بينما يفرض على سيارات الأجرة عدم تجاوز أربعة زبائن.

وأوضح المهنيون أن الوضعية الوبائية مؤخرا تحسنت بشكل كبير في المغرب، وهو ما يستوجب العودة إلى الحياة كما كانت قبل ظهور جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!