الدار البيضاء.. أشغال تحويل شبكات الماء الشروب في إطار إنجاز الخطين 3 و4 من طراموي

هيئة التحرير
2021-02-25T16:16:32+00:00
مجتمع
هيئة التحرير25 فبراير 2021
الدار البيضاء.. أشغال تحويل شبكات الماء الشروب في إطار إنجاز الخطين 3 و4 من طراموي

في إطار إتمام أشغال تحويل شبكات الماء و الكهرباء التابعة للتدبير المفوض و المعنية بالخطين الثالث و الرابع من طراموي الدار البيضاء، برمجت ليدك عملية كبرى لربط قناتين هيكليتين جديدتين بشبكة تزويد الماء الشروب (قطر 80 سنتيمتر)، و ذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع.

من شأن هذه العملية الاستثنائية للربط بشبكة الماء أن تسبب اضطرابا في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، و ذلك حسب المراحل التالية :
1 المرحلة الأولى : عزل قناتين متواجدتين (قطرهما 80 و 60 سنتيمتر) و ربطهما بقناة جديدة مهيكِلة
(قطرها 80 سنتيمتر) على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع و محمد زفزاف، و ذلك لمدة 24 ساعة، ابتداء من يوم السبت 27 فبراير على الساعة الثامنة مساء و إلى غاية الساعة نفسها من اليوم الموالي (الأحد 28 فبراير 2021).
– الجماعات أو الأحياء المعنية هي كالتالي :
▪️عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : الأحياء و التجزئات المتواجدة على طول شارع محمد زفزاف (سيدي مومن، التشارك، الحديقة، باب أناسي، رياض البرنوصي…)، جوهرة، الأزهار، حي الهدى، أهل الغلام، تجزئة بركة سيدي مومن، تجزئة نعيم، المنطقة الصناعية و الأحياء المتواجدة جنوب الطريق السيار الحضرية و على طول الطريق الوطنية رقم 9.
▪️عمالة مقاطعات مولاي رشيد : حي البركة، حي مولاي رشيد المجموعة 5 و 6، المنطقة الصناعية مولاي رشيد و كذا تجزئات المناوس، الفضل، الأخوة، المستقبل، الخالدية و النواحي…
▪️إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.
2 المرحلة الثانية : عزل القناة المتواجدة (قطرها 80 سنتيمتر) و ربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا، و ذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع، و لمدة 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء و إلى غاية يوم الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة الثانية عشر ظهرا.
– الجماعات أو الأحياء المعنية هي كالتالي :
▪️عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : أهل الغلام، تجزئة نعيم، تجزئة البركة، الحديقة، التشارك.
▪️إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.

و لإنجاح هذه العملية الهامة للربط بشبكة الماء الشروب و تقليص مدتها و الحد من تأثيرها على الزبناء، وضعت ليدك مجموعة من التدابير العملية و كذا منظومة تواصلية تجاه زبناء المناطق السكنية و المصانع المعنية.
ليدك تعتذر لزبنائها المعنيين بهذا الإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإعداد إنجاز الخطين الثالث و الرابع من الطراموي. و تؤكد فرق ليدك للزبناء و المواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، و مواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أحسن الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!