الجيش الإسباني يفضح هوية المسؤول عن السماح لزعيم عصابة “البوليساريو” بالمرور دون مراقبة

هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
هيئة التحرير1 يوليو 2021
الجيش الإسباني يفضح هوية المسؤول عن السماح لزعيم عصابة “البوليساريو” بالمرور دون مراقبة

كشف سلاح الجو الإسباني، أمام القاضي التحقيق، عن هوية المسؤول عن السماح بدخول زعيم عصابة “البوليساريو” الإنفصالية براهيم غالي إلى إسبانيا، بهوية مزورة ودون مراقبة.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن الأمر يتعلق بوزيرة الشؤون الخارجية أرانشا غونزاليس لايا، التي سمحت المدعو غالي بدخول إسبانيا عبر طائرة قادمة من الجزائر، وتجاوز مصلحة مراقبة جوازات السفر.

وأكد القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية خوسي لويس أورتيز كانفاتي، في وثيقة وجهها إلى القاضي الذي يحقق فيما إذا كان زعيم مرتزقة “البوليساريو” دخل إسبانيا بوثائق مزورة، أنه تلقى في 18 أبريل أمرا هاتفيا من طاقم القوات الجوية بأن هذه الطائرة يجب أن لا تخضع لمراقبة الجوازات والجمارك.

وأضاف المصدر ذاته، أن الغاية من ذلك، هو عدم التعرف على هوية الأشخاص المتواجدين داخل الطائرة، مشيرا إلى أنه حسب المعلومات التي توصل بها عبر الهاتف فقد كان هناك مريض على متن الطائرة حامل لجواز سفر جزائري ويرافقه شخص واحد.

وتابع الجنرال الإسباني، أنه لا يعرف لحد الآن أسماء الركاب الذي كانوا على متن تلك الطائرة، بسبب عدم مراقبة جوازات سفرهم، مضيفا أنه تلقى الأوامر من ديوان وزارة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!