اعتقال مجموعة من الشباب في أكادير احتفرو بِـ”كرنفال بوجلود”

هيئة التحرير3 أغسطس 2020
اعتقال مجموعة من الشباب في أكادير احتفرو بِـ”كرنفال بوجلود”
اعتقلت السلطات المغربية العشرات من الشبان في مدينة أكادير ، بسبب اجراءات الطوارئ الصحية، بعد أن خرجوا في تجمعات للاحتفال بكرنفال بوجلود.
ظاهرة بوجلود عادة يحتفل بها بعض مناطق المغرب ،حيث يرتدي بعض الأطفال والشباب صوف « الخرفان » احتفالا بيوم العيد، فيصبح كل منهم يشبه الخروف شكلا، ثم يبدأون بالتجول في الأزقة والشوارع بالموسيقى والرقص وصوف الخروف، رغبة منهم في نشر جو من السعادة والفرح.
 
الاحتفال بالظاهرة هذه السنة ،وضع قوات الامن في حالة استنفار قصوى،بسبب تخوفات من انتشار فيروس كورونا، حيث قامت بتفريق عدد من التجمعات الاحتفالية بعدد من أحياء مدينة اكادير في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد 02 غشت 2020، و أوضحت مصادر محلية، بأن العناصر الأمنية، اعتقلت عددا من الشبان على خلفية هذه التظاهرات غير المرخصة في ظرفية انتشار فيروس كورونا، و فرض حالة الطوارئ بالبلاد.
 
وحسب الفيديوهات التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه الاحتفالات غابت فيها أدنى الشروط الاحترازية التي تنصح بها السلطات المغربية.
 
اذ شهدت شوارع أكادير ازدحاما وتجمعات لشباب، كانوا يقومون بقرع الطبول والغناء، ما دفع بالسلطات المحلية والقوات المساعدة المتواجدة بعين المكان، للتدخل من أجل تنظيم عملية مرور الآليات، ومنع تكدس السيارات بجانب الطريق.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة