إيداع المعطي منجب رهن الاعتقال الإحتياطي بشبهة غسل الأموال

هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير30 ديسمبر 2020
إيداع المعطي منجب رهن الاعتقال الإحتياطي بشبهة غسل الأموال

جرت إحالة المورخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، اليوم الأربعاء، على قاضي التحقيق وإيداعه رهن الاعتقال الإحتياطي، بشبهة غسل الأموال.

وفي بلاغ له، أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أنه تم إيداع السيد المعطي منجب رهن الاعتقال الاحتياطي من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 7 أكتوبر 2020 بشأن البحث الجاري حول أفعال منسوبة للسيد المعطي منجب وبعض أفراد عائلته، فقد “تم تقديم المعني بالأمر أمام هذه النيابة العامة زوال يوم 29 دجنبر 2020، على إثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه”

وتابع البلاغ أنه: “تمت إحالته على قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة، الذي قرر بعد استنطاقه ابتدائيا إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي، من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال”.

وأضاف البلاغ، أن قاضي التحقيق أصدر أيضا أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات المعني بالأمر.

يشار إلى أنه تم توجيه تهم تحويل مساعدات أجنبية وغسيل الأموال من خلال مشاريع عقارية، إلى المعطي منجب، بعد ورود نتائج التحقيق، الذي أجراه مكتب مكافحة الجرائم المالية، التابع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!