إمكانية تخفيف قيود كورونا في المغرب بحلول الصيف

هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير28 مارس 2021
إمكانية تخفيف قيود كورونا في المغرب بحلول الصيف

أكد البروفسور عز الدين الابراهيمي، عضو اللجنة العلمية حول لقاح كورونا، أنه سيكون من الممكن للمغرب تخفيف القيود المتعلقة بجائحة كورونا، بحلول فصل الصيف القادم.

وأشار مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، إلى أن المغرب إستطاع أن يحقق أرقاما مهمة بتطعيمه الفئات الهشة والمسنة.

وجاء في تدوينة البروفيسور بأن “مابين 25% إلى 30% من المغاربة طوروا مناعة طبيعية بإصابتهم بالفيروس، كما أن 12% من المغاربة طوروا أو سيطورون مناعة مكتسبة باللقاح”.

وأضاف الإبراهيمي” أنه تم تطعيم غالبية المغاربة الموجودين في وضعية هشة، وهو ما يعني أن كافة المسنين بالمملكة أصبحوا بصحة جيدة، ويستبعد أن يطوروا أعراض حرجة بعد التطعيم”.

وتابع المتحدث ذاته أن 50% من المغاربة يلتزمون بالإجراءات الاحترازية، وهو ما يجعل المغرب مؤهلاً لتخفيف القيود بحلول الصيف.

هذا ويترقب المواطنون أن يتم تخفيف القيود مع دخول شهر رمضان، خاصة في ما يتعلق بساعة الإغلاق وحظر التجوال، وذلك لتتناسب مع عادات المجتمع خلال هذا الشهر المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!