إليوت بنشيترت يقرر التنازل على اللعب لفرنسا و اختيار المغرب

هيئة التحرير26 ديسمبر 2020
إليوت بنشيترت يقرر التنازل على اللعب لفرنسا و اختيار المغرب
قرر اللاعب الفرنسي إليوت بنشيترت المغربي الأصل، والمصنف رقم 223 في العالم في لعبة التنس، والبالغ من العمر 22 عامًا ، عدم اللعب لصالح فرنسا بعد الآن.
وهكذا ، اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، سيلعب اليوت صاحب الأصول اليهودية، تحت ألوان المغرب، موطن والده، وبالتالي يتخلى عن جميع مزايا كونه فرنسيًا في عالم التنس، مثل الحصول على بطاقات دعوة “وايلد كارد” للبطولات الفرنسية في “أ ت ب” أو حتى “رولان غاروس”.
من ناحية أخرى، سيتمكن بنشيترت من اللعب تحت العلم المغربي في كأس ديفيس وحتى في الألعاب الأولمبية، في حين أنه لن يكون قادرًا على المنافسة في أولمبياد طوكيو عام 2021، ولكنه لايزال بإمكانه المشاركة في أولمبياد باريس عام 2024 ، إذا استوفى معايير الاختيار.
وقد اعتبر متتبعون أن قرار لعب اليوت بنشيرت مع المغرب، جاء تفاعلا مع التطورات الأخيرة الخاصة بالعلاقات المغربية الاسرائيلية، وكشكل من اشكال الامتنان والتشجيع للخطوات المستقبيلة التي من المنتظر ان تمنح إمتيازات مرتقبة لليهود المغاربة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة