إلغاء الإختبارات الكتابية في مباريات التوظيف بالأمن الوطني

هيئة التحرير
الرئيسية
هيئة التحرير24 أكتوبر 2020
إلغاء الإختبارات الكتابية في مباريات التوظيف بالأمن الوطني

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن إلغائها الإختبارات الكتابية للمشاركة في مباريات التوظيف، التي سيتم تنظيمها برسم السنة المالية 2020، مع الإعتماد على النقط المحصل عليها في شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها، في الإنتقاء الأولي.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني على بوابة التوظيف التابعة لموقعها الرسمي، أنه تم إلغاء الاختبارات الكتابية مع الاقتصار على المباريات الشفوية والرياضية والفحوصات الطبية والسيكولوجية بالنسبة لجميع أسلاك الأمن.

وسيتم انتقاء عمداء الشرطة الممتازين، اعتمادا على النقط المحصل عليها في شهادة مهندس الدولة، أو شهادة مهندس معماري أو شهادة معترف بمعادلتها لها، أو الدكتوراه في الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة أو الطب البيطري أو شهادة معترف بمعادلتها لها، أو الدكتوراه في علم الأحياء أو الفيزياء أو الكيمياء أو شهادة معترف بمعادلتها لها.

وبخصوص عمداء الشرطة، سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الإجازة والإجازة في الدراسات الأساسية، أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أو ما يعادلها.

كما سيتم الانتقاء الأولي لضباط الشرطة، اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة، أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما، أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.

ضباط الأمن : سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.

مفتشي الشرطة : سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في فصلين من الدراسات الجامعية العامة أو الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!