تسجيل الدخول

إعتقال 14 شخصا في هجوم فيينا وتنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن الاعتداء

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير3 نوفمبر 2020
إعتقال 14 شخصا في هجوم فيينا وتنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن الاعتداء

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع مساء الاثنين في فيينا، عبر بيان بثه عبر قنواته على تطبيق تلغرام.

وحسب ما جاء في البيان، فإن “مقاتلا من الدولة الإسلامية” نفذ هجوم فيينا الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص. كما تحدثت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم،
في نص منفصل أرفق بصورة للمهاجم المسلح، عن “هجوم بالأسلحة النارية نفذه أمس (الاثنين) مقاتل من الدولة الإسلامية بمدينة فيينا”.

من جهة أخرى، أفاد وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر، أن الشرطة نفذت 18 مداهمة واعتقلت 14 شخصا، في إطار تحقيقاتها بشأن عملية إطلاق النار الدامية في فيينا، مؤكدا عدم وجود أدلة حتى الآن على أن الهجوم الدامي نفذه أكثر من مهاجم واحد.

وكشف الوزير أن منفذ الاعتداء، الذي أردته الشرطة النمساوية قتيلا، نجح في “خداع” برنامج إعادة تأهيل المتطرفين والمكلفين متابعته، حيث سبق وحكم عليه في أبريل 2019، بالسجن 22 شهرا لمحاولته التوجه إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية، ولكن تم الإفراج عنه بشكل مبكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.