إطلاق أشغال إنجاز مشروع “Busway” بالدار البيضاء

هيئة التحرير
الرئيسية
هيئة التحرير16 ديسمبر 2020
إطلاق أشغال إنجاز مشروع “Busway” بالدار البيضاء

كشفت شركة التنمية المحلية “Casa Transport SA”، اليوم الأربعاء، عن إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مشروع الخطين الأول والثاني للحافلات عالية الجودة للدار البيضاء “Busway”، على أن تنتهي في منتصف عام 2022.

وفي بلاغ لها، أوضحت الشركة أن الأمر يتعلق بمباشرة أشغال مشروع خط الباصواي 2، الذي يربط شارع غاندي بحي الرحمة، مشيرة إلى أنه سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل، مباشرة مقطع ثاني من الأشغال على مستوى شارع أم ربيع، يليه مقطع ثالث على مستوى مقبرة الرحمة.

كما ستنطلق الأشغال الفعلية لخط الباصواي 1، الذي يربط حي ليساسفة بحي السالمية مرورا بشارع القدس، خلال أسبوع، على مستوى مقطع شارع أولاد حدو وشارع تازة، وبين شارع القادري وشارع مكة المكرمة.

ويتضمن هذا الأخير ، بالإضافة إلى أشغال البنية التحتية، أشغالا كبيرة لتوسيع جسر العبور للطريق الوطنية رقم 11 على مسافة حوالي 40 مترا.

وسيربط الخط الأول حي السالمية بليساسفة مرورا بشوارع، الليمون، والقدس، ومحمد السادس، ومقداد الحريزي والجولان، حيث يتشكل هذا الخط من 20 محطة على طول 12.5 كلم، ويوفر نقطتي مواصلات مع الطرامواي.

ويمتد الخط الثاني على طول حوالي 10 كلم، ويضم 19 محطة، تربط بين حي الرحمة بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014، وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور، كما وسيكون لهذا الخط محطة مواصلات مع خط الترام T2 .

هذا وقد تم وضع الرقم الهاتفي 0801009292، من أجل الإنصات للمواطنين، وتقديم المعلومات حول المشاريع ، وتدبير احتياجات السكان المقيمين جوار الأوراش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!