إسبانيا تطلق حملة تضامنية لتوزيع لقاح كورونا

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير5 فبراير 2021
إسبانيا تطلق حملة تضامنية لتوزيع لقاح كورونا

من المرتقب أن تطلق إسبانيا حملة تضامنية لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على البلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل، ومن المتوقع أن تسلم المغرب جرعات من اللقاح على الرغم من توفره على كميات كافية سمحت له بإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في ظروف جيدة.

وبهذا الخصوص٬ قد كشفت بعض التقارير الإسبانية أن حكومة مدريد تستعد لتوزيع لقاحات كوفيد-19 في العديد من البلدان كجزء من “خطة التطعيم الشامل”، بهدف التضامن مع الدول ذات الدخل المحدود لوضع حد للتفشي وباء كورونا.

وتهدف الحكومة الإسبانية إلى المساهمة في تطعيم نسبة كبيرة من سكان العالم، عبر توزيع كميات من اللقاح، سيستفيد منها المغرب، في الفترة المقبلة. لكن لا توجد أي تفاصيل حول كمية اللقاح أو نوعه أو موعد توفره.

وقد شرعت إسبانيا في تلقيح مواطنيها منذ نهاية شهر دجنبر الماضي بلقاح “فايزر/بايونتيك” الأمريكي، فيما أطلق المغرب الحملة الوطنية للتلقيح الأسبوع الماضي، مستعينا بلقاح “سينوفارم” الصيني و”أسترازينيكا” البريطاني، حيث بلغ عدد الملقحين إلى غاية مساء أمس الخميس 723 351 شخصا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!