أمريكا تمنح المغرب مجمدات لتخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح 

هيئة التحرير21 يناير 2022
أمريكا تمنح المغرب مجمدات لتخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح 

منحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، 7 مجمدات مجهزة خصيصا للمغرب، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، وهو ما يمثل 45% من مخزون سلسلة التبريد المفرط في المغرب.

 

وقالت السفارة الأمريكية بالمغرب عبر صفحتها على موقع “فايسبوك”، أن هذه المجمدات تأتي، على رأس قائمة استثمارات الحكومة الأمريكية لما يقرب من 20 مليون دولار، في استجابة المغرب لوباء كوفيد 19.

 

وأكدت السفارة أن بلادها عملت مع وزارة الصحة المغربية، وشركاء آخرين من أجل رفع مستوى الوعي بمخاطر كوفيد 19، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودراسة فعالية اللقاح، وتعزيز سلسلة تبريد اللقاحات في المغرب، وتوفير معدات، ومستلزمات النظافة، والمختبرات.

 

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أكبر مانح في العالم لـ COVAX ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات، حيث ساهمت بمبلغ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وفي أكتوبر، تلقى المغرب أكثر من 850.000 جرعة من لقاح “فايزر” في إطار هذه المساهمة الأمريكية، بالإضافة إلى أكثر من 300.000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، في وقت سابق من عام 2021 – ومن المقرر أن يتلقى أكثر من 1,5 مليون جرعة إضافية من لقاح “فايزر” من الولايات المتحدة، خلال الأسابيع المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة