أشغال خطي طرامواي الدار البيضاء الثالث والرابع تستمر إلى غاية سنة 2023

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير24 فبراير 2021
أشغال خطي طرامواي الدار البيضاء الثالث والرابع تستمر إلى غاية سنة 2023

انطلقت أشغال البنية التحتية لخطي طرامواي الدار البيضاء الثالث والرابع، بشكل رسمي يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، والتي ستستمر إلى غاية سنة 2023.

ووفق معطيات صادرة عن شركة “الدار البيضاء للنقل”، فإن هذه المرحلة تتعلق بأشغال البنية التحتية والسكة الحديدية والطاقة والأنظمة، حيث ستدوم حوالي 8 أشهر في كل مقطع وستستمر إلى غاية آخر 2023.

وأوردت المعطيات ذاتها، أن الأشغال ستبدأ في 7 مناطق، وهي كل من شارع محمد السادس بين شارع المقاومة وشارع إفني، وشارع محمد السادس بين شارع فداء وشارع آدريس المصفيوي، وشارع إدريس الحارثي بين شارع الجولان وشارع 10 مارس 1982، وشارع عبد القادر الصحراوي بين إدريس العلام و10 مارس 1982

وستنطلق أيضا بشارع 10 مارس 1982 بين شارع عبد القادر الصحراوي وزنقة 1، وشارع القوات المساعدة بين شارع النيل وإدريس العلام، ثم شارع عقبة بن نافع من شارع محمد جمال الدرة إلى نهاية محطة الخط 4 في شارع عقبة بن نافع.

كما سيتم، حسب ذات المعطيات، تشييد وتجديد عدة قناطر حتى تستقبل منصة الطرامواي، إذ يتم بناء ثلاث قناطر جديدة خاصة بمنصة الخط الثالث للطرامواي وذلك عند منفذ شارع أولاد زيان على الطريق السيار 3A، ويتعلق الأمر بجسر حديدي طوله 50 متر وعرضه 11 متر، وقنطرتين متواجدتين عند المدخلين الشمالي والجنوبي للمنفذ طولهما 23 متر وعرضهما 11 متر.

وستستغرق مدة الأشغال 14 شهرا، ومن المتوقع إنتهاء أشغال القنطرتين خلال الفصل الثاني من سنة 2021، وإنتهاء أشغال الجسر الحديدي خلال الفصل الثالث من سنة 2021.

كما سيتم التجديد الشامل لقنطرة متواجدة بشارع محمد السادس فوق خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية، والتي ستمتد على طول 25 متر وعلى عرض 31 متر، وستحتوي على جزء مركزي مخصص لمنصة الطرامواي وعدة ممرات للسيارات، فيما سيتم إنهاء الأشغال بها خلال الفصل الأول من سنة 2023 وذلك بعد مدة 25 شهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!