أردوغان يطلب من ميركل فتح “صفحة جديدة” بين بلاده والاتحاد الأوروبي

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير18 ديسمبر 2020
أردوغان يطلب من ميركل فتح “صفحة جديدة” بين بلاده والاتحاد الأوروبي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة، خلال اجتماع عبر الفيديو مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أنه يريد فتح “صفحة جديدة” مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الرئاسة التركية في بيان لها، أن “الرئيس إردوغان صرح بأن تركيا تريد فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، وشكر المستشارة لمساهماتها البناءة وجهودها لصالح العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هناك فرصة جديدة” لتعزيز العلاقات بين تركيا والاتحاد، لكن بعض الدول تحاول “خلق أزمة” لتخريب هذه “الأجندة الإيجابية”، دون أن يحدد البيان من الدول المقصودة.

هذا وقرر القادة الأوروبيين خلال قمة عُقدت في بروكسل الأسبوع الماضي، فرض عقوبات موجهة على أنقرة بسبب “أفعالها الأحادية واستفزازاتها” في شرق البحر المتوسط، الغني بالغاز.

وتتنازع تركيا السيادة على مناطق بحرية في شرق البحر المتوسط، مع اليونان وقبرص، ما جعل علاقات تركيا مع هذين العضوين في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب فرنسا التي تدعمهما، تمر منذ أشهر في رحلة صعبة بشكل استثنائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!